#بالفيديو: إعلان تأسيس كتلة سياسية جديدة ينتمي جميع أعضائها الى حزب تقدم

الرصافي نيوز _ بغداد

أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي ومجالس المحافظات، يتقدمهم النائب زياد الجنابي، عن تأسيس كتلة “المبادرة”، التي ينتمي جميع أعضائها الى حزب تقدم الذي يتزعمه رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي في خطوة تهدف إلى فك الجمود السياسي الذي تعاني منه البلاد بحسب وصفهم.

وذكرت الكتلة في بيان، أن أعضاءها أقسموا على تمثيل مصالح الشعب وحماية البلاد وصيانة الدستور، وأنهم يسعون جاهدين لحل الأزمة السياسية المتعلقة برئاسة مجلس النواب التي لم تُحل منذ شهور عديدة.

وأكد البيان أن كتلة “المبادرة” ستتبنى منهجاً يضمن الوقوف بمسافة واحدة من جميع الأطراف السياسية، وستعمل على تحقيق أهداف وتطلعات الشعب العراقي من خلال إنجاز الاستحقاقات التي تضمنتها ورقة الاتفاق السياسي والتي تشكلت الحكومة على أساسها.

كما دعت الكتلة كافة القوى السياسية في البلاد إلى التعاون لحل المشاكل العالقة، مؤكدةً على ضرورة وضع مصالح الشعب والوطن فوق كل اعتبار.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه الساحة السياسية العراقية تعقيدات كبيرة، مع تشضي مواقف الكتل والأحزاب بشأن انتخاب رئيس جديد للبرلمان، وسط حالة من الترقب حول مدى تأثير هذه الكتلة الجديدة على المشهد السياسي العام في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى