حزب متحدون يعلن رفضه تشريع قانون عطلة عيد الغدير

بغداد – الرصافي نيوز

أعلن حزب متحدون، الذي يتزعمه أسامة النجيفي ،رفضه تشريع قانون عطلة عيد الغدير، قبيل انعقاد جلسة مجلس النواب، والشروع بالقراءة الأولى لمشروع القانون.

ودعا الحزب في بيان أصدره اليوم الثلاثاء،، اعضاء مجلس النواب إلى مقاطعة أية جلسة تعقد لمناقشة أو اقرار هذا القانون والتمسك بوحدة العراقيين ونبذ أية وسيلة لتفرقتهم.

واشار حزب متحدون أن للإخوة من المكون الشيعي كامل الحق في الاحتفال بعيد الغدير وفق ما يتبناه المذهب من سردية، ويمكنهم عبر مجالس المحافظات في المحافظات ذات الأغلبية الشيعية أن يجعلوا من هذا اليوم يوم عطلة يحتفلون فيها.

واضاف، انه ليس من حق أحد أن يفرض قناعات طائفية على الآخرين ، وينبغي أن تكون الدولة بعيدة كل البعد عن أي ميل طائفي يقوض الهوية الوطنية للعراقيين، ويضرب مبادئ الدستور باعتباره القانون الأعلى للبلد.

وأعلن مجلس النواب العراقي، في 24 نيسان الجاري، تسلمه مقترح قانون “عطلة عيد الغدير” من قبل النائب برهان المعموري، وأدرجه ضمن جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء.

ويوافق يوم الغدير في الثامن عشر من شهر ذي الحجة من السنة العاشرة من السنة الهجرية.

وهو اليوم الذي يعتقد الشيعة أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبأمر من الله قد نصَّب علي بن أبي طالب عليه السلام خليفة من بعده،بينما لا يعتقد السنة بذلك ويعدونه طعناً بصحابة النبي صلى الله عليه وسلم وخلافتهم الراشدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى