هيئة الإعلام والاتصالات تدعو المؤسسات الإعلامية لتعزيز حقوق ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة

الرصافي نيوز _ بغداد

دعت هيئة الإعلام والاتصالات جميع المؤسسات الإعلامية إلى تناول قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بصورة إيجابية، والعمل على تغيير الاتجاهات السلبية السائدة عنهم، وذلك استناداً للصلاحيات المخولة للهيئة بموجب الأمر (٦٥) لسنة ۲۰۰٤ النافذ.

وأشارت الهيئة إلى كتاب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وهيئة حقوق ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة المؤرخ في ٢٠٢٤/٧/١١، والذي أكد على ضرورة التعريف بحقوق هذه الشريحة والعمل على الحفاظ على كرامتهم.

وشددت هيئة الإعلام والاتصالات على أهمية تبني الموضوع مدار البحث، والسعي لتوعية المجتمع بأهمية حقوق ذوي الإعاقة وعدم المساس بكرامتهم. وأكدت الهيئة على ضرورة تمكينهم من التواصل بسهولة مع الوسائل الإعلامية، وبث برامج وفقرات تسلط الضوء على هذه الشريحة بهدف دمجهم في الأنشطة والبرامج التنموية وتعزيز الثقة في أنفسهم.

كما أكدت الهيئة على لائحة قواعد البث الإعلامي، وتحديداً المادة الثانية من الباب الثاني المتعلقة باللياقة والآداب والذوق العام، التي تنص على عدم بث مواد لا تراعي مشاعر ذوي الاحتياجات الخاصة أو تنتقص من إعاقاتهم بطريقة قد تؤدي إلى الانتقاص منهم أو تعيق عملية اندماجهم في المجتمع.

واختتمت الهيئة بتقديم الشكر للمؤسسات الإعلامية على تعاونها خدمة للصالح العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى