سجون كُردستان تسمح بالخلوة الشرعية: انخفاض نسبة الطلاق من 100٪ إلى صفر٪

الرصافي نيوز _ كردستان

مرة واحدة في الأسبوع لمدة ساعتين، سجون كُردستان تسمح بـ”الخلوة الشرعية”، ما أدى إلى تراجع نسبة الطلاق من 100٪ إلى صفر٪. كما أقام 2848 شخصاً حفلات زفاف.

مدير عام الإصلاحيات في إقليم كُردستان، إحسان عبد الرحمن، أعلن خلال مؤتمرٍ صحفي أن السجناء في أي بلد في المنطقة، وخاصة العراق، لا يحق لهم زيارة منازلهم، لكن في كُردستان، تم السماح لـ 223 سجيناً بالعودة إلى منازلهم خلال الأشهر الستة الماضية، منهم 75 في أربيل، 81 في السليمانية، 66 في دهوك، وشخص واحد من إصلاحية النساء والأطفال في أربيل.

وأضاف عبد الرحمن أن إجمالي عدد السجناء في كافة سجون إقليم كُردستان للستة أشهر الأولى من عام 2024 شاملاً جميع المواد بلغ 5466 شخصاً. وأكد أن هناك مركزاً صحياً يقدم خدمات يومية للسجناء، حيث سجلت المراكز الصحية نحو 31424 مراجعاً، وسجلت المكتبة 34966 زيارة.

وفي أربيل، يعمل 68 من السجناء في الخياطة والكوي وغسل الملابس والموسيقى والحدادة ودورات اللغة الإنجليزية والبستنة والمحلات التجارية والمكتبات والمطاعم والمخابز والنظافة. أما في إصلاحية السليمانية للبالغين، فقد عمل 220 سجيناً لمدة ستة أشهر، في حين عمل 45 سجيناً في إصلاحية النساء والأطفال في أربيل، بينهم 18 حدثاً و27 امرأة. وفي إصلاحية النساء والأطفال في السليمانية، يعمل 18 شخصاً، خمسة منهم أحداث و13 امرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى