رحل كاتب كلمات أغنية “وترحل” لطلال مداح

الرصافي نيوز – أدب وفن

توفي اليوم السبت الأمير والشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن عن عمر ناهز الـ75 عاماً. ويعد الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن آل سعود

ويعتبر الأمير بدر بن عبد المحسن أحد أبرز روّاد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية له مجهودات كبيرة في وضع نصوص أدبية تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة والعالم العربي.

تميزت قصائده الشعرية بحضور قوي في الساحة الأدبية والفنية ، ومن المطربين الذين تغنوا بقصائده طلال مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر وعبد المجيد عبد الله وخالد عبد الرحمن وعبد الله الرويشد وكاظم الساهر وصابر الرباعي وراشد الماجد وغيرهم. ومن الأمثلة على قصائده الغنائية : عطني المحبة – زمان الصمت – صوتك يناديني – أبعتذر – كحل وزمام- موال الشوق.

ومن الأمثلة على دواوينه الشعرية “ما ينقش العصفور في تمرة العذق”، الذي صدر عام 1989م، و”رسالة من بدوي” الذي صدر عام 1990م، و”لوحة ربما قصيدة” الذي صدر عام 1996م، و”ومض” الذي صدر عام 2010م.

ولعل من أهم أعماله الفنية التي اشتهر بها هو كتابته لقصائد عدد من الأوبريتات في مهرجان الجنادرية الشهير وهو مهرجان تراثي وثقافي يقام سنوياً في المملكة العربية السعودية منذ عام 1985.

وكانت هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية قد أعلنت في وقت سابق، عزمها البدء في جمع الأعمال الشعرية والأدبية الكاملة للأمير بدر بن عبد المحسن، وإعادة طبعها بنسخ جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى