العراق يحصل على الوكالة الحصرية لتنظيم تصفيات الأولمبياد العالمية للروبوت WRO

الرصافي نيوز _ بغداد

أعلن مركز STEMile المختص بالتدريب في مجالات الروبوت، البرمجة، والذكاء الاصطناعي في العراق، عن حصوله على الوكالة الحصرية والعضوية الرسمية لتنظيم التصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد العالمية للروبوت WRO.

وأكدت المهندسة سجى محمد الظالمي، مديرة مركز STEMile ومؤسس البطولة الوطنية للروبوت والذكاء الاصطناعي، أن هذا الإنجاز يمثل بداية جديدة لتمكين العراق من التواجد ضمن الدول المتقدمة في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي. وأضافت أن التصفيات تعتمد على نتائج البطولات الوطنية للروبوت في الدول الأعضاء، حيث يتم ترشيح ممثلي البلدان للمشاركة في الأولمبياد.

وفي هذا السياق، أشار الدكتور أحمد عبد العظيم العزاوي، نائب رئيس اللجنة الوطنية المركزية للروبوت والذكاء الاصطناعي، إلى أن مشاركة العراق في الأولمبياد العالمي للروبوت جاءت بعد النجاحات التي حققتها المواهب العراقية في البطولات الوطنية والعربية، مؤكداً أن هذه المشاركة تمثل تتويجاً لسنوات من العمل المتواصل.

يُذكر أن أولمبياد الروبوت العالمي (WRO) هي مسابقة دولية للشباب تهدف إلى تنمية قدراتهم في التصميم وحل المشكلات من خلال التحديات المتعلقة بالروبوتات. ومن المقرر أن يستضيف العراق التصفيات المؤهلة للأولمبياد لأول مرة في تاريخه في شهر تشرين الأول، حيث سيتأهل الفائزون للمشاركة في الأولمبياد العالمية في تركيا في شهر تشرين الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى